فوازير غامضة.. هل ينضم كهربا للأهلى؟.. وهل فشلت صفقة عواد مع الزمالك؟

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

منذ وداع منتخب مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 من دور الستة عشر لصالح منتخب جنوب أفريقيا، أثارت مجموعة من القضايا الكروية جدلا كبيراً فى الشارع المصرى ونلقى عليها الضوء فى السطور التالية..*هل ينضم كهربا للأهلى ؟

مازال مصير محمود عبد المنعم كهربا لاعب الزمالك مجهولا لاسيما بعد سفره لتركيا وسط توقعات بتوقيعه لنادى تركى ترانزيت فى سبيل انتقاله للأهلى .

ولا تزال أزمة كهربا مع مسئولى الزمالك قائمة، ويمتنع اللاعب عن التواجد فى مقر النادى ساعياً لفسخ تعاقده، لوجود خلاف بينه ومسئولى القلعة البيضاء حول قيمة عقده السنوى ورغبته فى زيادة العقد.

ويطالب كهربا بفسخ عقده مع الزمالك بداعى أن العقد الجديد غير صحيح بعد اعتماده من جانب اتحاد الكرة، عقب الموعد القانونى وفقاً لتأكيدات اللاعب ووالده، ولكن يؤكد مسئولو الزمالك عدم صحة ذلك وأن العقد معتمد من الجبلاية وممتد لسنوات قادمة*هل فشلت صفقة عواد مع الزمالك ؟

رغم أن محمد عواد، حارس مرمى الإسماعيلى، طالب إدارة ناديه بالموافقة على العرض المقدم لبيعه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، للحفاظ على صورة مسئولى الدراويش أمام جماهير النادى إلا أن إدارة القلعة الصفراء رفضت تنفيذ مطالبه ووقعت عقوبات مالية عليه

وانقطع محمد عواد عن مران الإسماعيلى فى الأيام الأخيرة بسبب رغبته فى اللعب للزمالك.

وحدد الاسماعيلى 4 ملايين دولار للموافقة على بيع حارسه محمد عواد لأي ناد آخر يرغب في ضمه والزمالك يرى أن هذه الطلبات المالية مبالغ فيها وسط توقعات بفشل الصفقة .

وعاد محمد عواد للإسماعيلى بعد انتهاء فترة إعارته لنادى الوحدة السعودى فى الموسم الماضى، وشارك عواد مع النادى السعودى فى 30 مباراة بواقع 27 مباراة فى الدورى السعودى و3 مباريات فى كأس الملك، استقبل خلالها 38 هدفًا وحافظ على شباكه فى 8 مباريات.*من هو مدرب الفراعنة بعد رحيل أجيرى ؟

يمر المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم حاليا بمرحلة فراغ بعد قرار اتحاد الكرة المستقيل بإقالة الجهاز الفنى بالكامل بقيادة المكسيكى خافير أجيرى، بعد الفشل الذريع فى بطولة أمم أفريقيا المقامة حاليا فى مصر، والخروج من دور الـ16 للبطولة التى كانت الجماهير تمنى النفس بالتتويج بلقبها للمرة الثامنة فى تاريخ الفراعنة.

وتشهد المرحلة الحالية مشاورات حول اختيار الجهاز الفنى الجديد لمنتخب، سواء وطنى أو أجنبى، خاصة أن المرحلة المقبلة لن تقبل الهزار فى ظل خوض التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2021 بالكاميرون ومن بعدها تصفيات كأس العالم 2022

خافيير أجيرى، صاحب الـ60 عاماً الذى تسلم المهمة فى 1 أغسطس 2018، قاد الفراعنة فى 12 مباراة فاز فى 9 وتعادل فى مباراة وخسر مباراتين وسجل 25 هدفاً واستقبل 7 أهداف تمت إقالته مؤخرا بعد الخروج من امم افريقيا.*ماذا سيفعل الإسماعيلى فى أزمة محمود متولى ؟

جاء قرار صبرى المنياوى، مدير الكرة بالإسماعيلى، بعرض التقارير الطبية التى أحضرها محمود متولى مدافع الفريق على الجهاز الطبى للنادى، بالإضافة لتوقيع الكشف الطبى على اللاعب نفسه للتأكد من حقيقة وجود إصابة تمنعه من الانتظام فى فترة إعداد الدراويش ليشعل أزمة اللاعب مجدداً

 

وكان متولى قد ظهر فى الإسماعيلى لأول مرة مساء الخميس الماضى منذ انقطاعه عن فترة إعداد الدراويش، مؤكدا أنه لم ير رسائل واتس آب التى أرسلها الجهاز الفنى للاعبين، وحدد خلالها موعد انطلاق فترة الإعداد، فضلا عن تأكيده معاناته من إصابة تمنعه من المشاركة فى التدريبات.

وقرر مدير الكرة إطلاع الجهاز الطبى على التقارير لتصعيد تقرير مفصل بالموقف لمجلس إدارة الإسماعيلى وتحديد حقيقة موقفه من اتهامه بالتمرد من عدمه، لاتخاذ ما يراه مناسبا تجاه اللاعب الذى ينتهى تعاقده مع الاسماعيلى بنهاية الموسم المقبل ويحق له التوقيع لأى نادى فى يناير القادم .*هل يوافق الزمالك على رحيل طارق حامد ؟

تلقى طارق حامد، لاعب وسط الزمالك، عرضًا جديدًا من الأهلى الإماراتى من أجل الحصول على خدماته خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، ليكون العرض الثانى للاعب من أندية الخليج بعدما وصله عرض رسمى مؤخرًا من اتحاد جدة السعودى، وبذلك يكون لدى اللاعب عرضان فى الوقت الحالى، ويتمسك اللاعب بخوض تجربة خليجية فى الموسم المقبل، من أجل تأمين مستقبله من الناحية المالية وفقًا لرؤيته وما كشفه مصدر مقرب منه.

وفى هذا الشأن، يتمسك مسئولى الزمالك باستمرار طارق حامد ضمن صفوف الفريق، خاصة أنه من الأعمدة الرئيسية التى ساهمت فى حصد البطولات للأبيض خلال السنوات الأخيرة، وأن تعويض رحيله لن يكون سهلاً، لذلك ترى الإدارة البيضاء ضرورة استمرار اللاعب، ووفقًا لما كشفه مصدر مقرب من طارق حامد أن اللاعب ليس لديه أى مانع فى البقاء بقلعة ميت عقبة أيضًا ولكن بشرط الحصول على ترضية مالية مناسبة نظير الاستغناء عن العروض الخليجية، حيث يرى طارق حامد أنه فى حالة ترضيته بصورة مالية جيدة عن تلك العروض سيصرف النظر عنها ويستمر مع الفريق الأبيض فى الموسم القادم.

كما ترفض إدارة الزمالك فى حالة تمسك طارق حامد بالرحيل، أن يكون رحيله على سبيل البيع النهائى، مشترطين رحيله لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة، مع إمكانية إضافة بند فى العقد يتيح للنادى الذى سينتقل له أحقية الشراء نظير مقابل مالى ضخم لم يحصل من قبل فى تاريخ انتقالات القلعة البيضاء، خاصة أن مجلس إدارة ميت عقبة يرى أنه أحد أفضل اللاعبين فى مركزه بالمنطقة العربية وأن بند شراءه بشكل نهائى يجب أن يكون على نفس الدرجة التى تتناسب مع إمكانياته.

إجمالاً شارك طارق حامد مع منتخب مصر فى 38 مباراة بواقع 13 مباراة ودية و10 مباريات فى كأس الأمم الإفريقية و6 مباريات فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم ومثلهم فى التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية و3 مباريات فى كأس العالم بمونديال روسيا، حصل خلالهم على 8 إنذارات.

إقرأ الخبر من المصدر عين

أخبار ذات صلة

0 تعليق