أرقام قياسية صعب معادلتها فى ملاعب الكرة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تحظى لعبة كرة القدم بالعديد من الأرقام والإحصائيات التاريخية التى يصعب علينا نحن المشجعين تصدقيها، وتبرز هذه الأرقام التاريخية فى الدوريات الكبرى والعالمية التى كانت شاهدة على تحقيق أرقام العديد من الأرقام التى كسرها اللاعبين أو حققها فى مسيرتهم الكروية، وظلت هذه الأرقام عقود ومئات السنين خالدة صعب على اللاعبين تحطيمها.

 

ونستعرض 10 أرقام قياسية لا يمكن معادلتها أو كسرها فى ملاعب كرة القدم..

تحقيق دورى أبطال أوربا 5 مرات متتالية

حقق نادى ريال مدريد الأسبانى لقب دورى أبطال أوربا 5 مرات متتالية فى الفترة من 1955 إلى 1960، وهو محققاً رقماً قياساً ظل صامدا إلى يومنا هذا، ويصعب كسره أو حتى معادلته فى الفترة الحالية بسبب قوة المنافسة بين الأندية الأوربية بدورى الأبطال ومن المؤكد سيظل هذا الرقم صامدا لعقود أخرى من الزمن.

 

الهداف التاريخى لكرة القدم

يعتقد الكثير منا أن الهداف التاريخى لكرة القدم هو الظاهرة البرازيلية بيله، أو ميسى أو رونالدو، ولكن هذه الأسماء رغم كل ما حققته من أرقام لم تستطيع أن تكون الهداف التاريخى لكرة القدم، ولكن كان هذا اللقب للمهاجم التشيكى جوزيف بيكان وسجل 1468 هدفاً فى 918 مباراة، ويعد بذلك هو الهداف التاريخى لكرة القدم.

 

170 ألف مشجع فى مباراة واحدة

ستظل كرة القدم هى اللعبة الأكثر شعبية فى العالم على مر العصور ومختلف الأزمان ويبقى لها مشجعيها فى كل وقت، وتعتبر مباراة البرازيل وأوروجواى فى ملعب الماراكانا فى نهائى كأس العالم سجلت حضوراً بلغ لأكثر من 170 ألف مشجع، وهذا الرقم صعب تحقيقه الآن فى ظل قواعد حماية الجمهور وسلامته، ومن الصعب معادلته.

 

أقل فوز فى تاريخ الدورى الإنجليزى

هناك العديد من الأرقام القياسية الإيجابية وأيضاً هناك العديد من الأرقام القياسية السلبية التى صعب معادلتها أو كسرها، وهذه المرة فى دورى الانجليزى وفريق ديربى كونتى الذى حقق فوزاً وحيداً خلال فى موسم 2007-2008، وتعادل فى 8 مباريات وسيظل هذا الرقم إلى يومنا هذا.

 

149 هدفا فى مباراة واحدة

يعتقد البعض أن أكبر فوز كان بنتيجة سهل تصديقها أو كانت مع الفرق العالمية المشاركة، ولكن لك أن تتخيل أن مباراة كرة قدم شهدت تسجيل 149 هدفا هذا الرقم يعد من الأمور الأكثر اندهاشا فى العالم وهذا الرقم لا نلاحظه فى مباريات كرة السلة حتى، ففى دولة مدغشقر جمعت مباراة بين أديما وإيميرين وقام لاعبى إيميرين بتسجيل 149 هدفا مرماهم بسبب الظلم ألتحكيمى الذى ضيع عليهم لقب الدوري.

 

مجموعة من اللاعبين بمدينة وحدة يحققون دورى الأبطال

استطاع نادى سليتك الاسكتلندى تحقيق لقب دورى أبطال أوربا بعد الفوز على انتر ميلان 1967 بمجموعة من اللاعبين هم يقيمون فى مدينة جلاكسو الاسكتلندية ضمت 15 لاعبا فى قائمة الفريق، وسيظل هذا الرقم صعب معادلته بسبب الاحتراف وعدم وجود أكثر من لاعب فى المدينة الواحدة يلعب لنادى واحد.

 

أكثر لاعب مشاركة فى المباريات

عندما تقول من اللاعب الأكثر مشاركة فى المباريات تتجه أذهان الجميع إلى لاعبى خط الهجوم أو الدفاع، ولكن من الصعب الاعتقاد بأن صاحب الرقم سيكون حارس مرمي، هو الحارس الأسطورى روجيرو سينى الذى لعب 1295 مباراة رسمية مع ناديه ساوباولو.

 

الهداف التاريخى لمباريات الدولية 

يمتلك أسطورة إيران وهدافها التاريخى على دائى رقم صعب أن يتم قهره فى كرة القدم العالمية وهو تسجيل 109 أهداف فى المباريات الدولية.

 

هداف كأس العالم

ويعد المهاجم الفرنسى صاحب الأصول المغربية جست فونتاين بتسجيل 13 هدفا فى البطولة ليُصبح أكثر لاعب سجل عدد أهداف فى كأس العالم فى بطولة واحدة والغريب أنه رغم أهداف الـ13 حصد المنتخب الفرنسى المركز الثالث فى البطولة.

 

روجيريو سينى الحارس الهداف

يعتقد البعض أن مهمة حارس المرمى هى حماية شباكه خالية من دخول أى أهداف فى شباكه طوال المباراة، ولكن أن تمتلك حارس مرمى يستطيع تسجيل أهداف من خلال ركلات الجزاء أو الضربات الحرة، سينى المعتزل حديثاً سجل فى مسيرته 131 هدفا فى 1256 مباراة.

إقرأ الخبر من المصدر عين

أخبار ذات صلة

0 تعليق