فيديو.. غضب بالسعودية بعد الإعلان عن أول "ديسكو حلال".. ومتابعون: خافوا الله مش عايزين ترفيه.. وتركي آل الشيخ يلتزم الصمت

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب: أحمد أبوعقيل

أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي" تويتر" في السعودية هاشتاج #ديسكو_في_جده الذي تصدر قائمة"الترند" في المملكة ليحصد أكثر من 37 ألف تغريدة.
وانتشر بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوثق عملية تجهيز ملهى ليلي، ويرافق الصورة، صوت شخص يشرح طبيعة عمل الملهى الذي وصفه بأنه سيكون "ديسكو محترم" للعائلات، مشيرا إلى أن أسعار التذاكر ستتراوح من 500 إلى ألف ريال سعودي.
وأثار هذا الإعلان جدلا واسعا بين في السعودية والوطن الهربي وعبروا عن استيائهم من وجود هذا المكان بجوار مدينة مكة المكرمة.
تشهد المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة انفتاحا كبيرا، بعد إنشاء الهيئة العامة للترفيه والتي يترأسها المستشار تركي آل الشيخ وتقوم على تنظيم وتنمية قطاع الترفيه في المملكة وتوفير الخيارات والفرص الترفيهية لكافة شرائح المجتمع في كل مناطق المملكة.

وأعتبر البعض أن ما تقوم به هيئة الترفيه، التي يرأسها تركي آل الشيخ، "بعيدة كل البعد عن السعودية التي كانت وستبقى محافظة على عاداتها وتقاليدها"، مؤكدين أن افتتاح هذا النوع من الأماكن "يتنافى مع الدين والأعراف وقانون الذوق العام" على حد قولهم.
وطالب عدد من المغردين "بوضع حد لهذه الهيئة وإغلاقها لأنها لا تمثل القيم السعودية".

السعودية تنفي شائعة "عروض الرقص" وأي فاعليات مخلة في "موسم جدة"

 

 

إقرأ الخبر من المصدر الموجز

أخبار ذات صلة

0 تعليق