صور.. طائرة بدون طيار تخرق منطقة محظورة لتصوير منزل هارى وميجان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ارتكب مصور من خلال طائرة بدون طيار كارثة من أجل محاولة التقاط صور جوية لمنزل الأمير هارى وميجان ماركل الجديد، بعد أن حلقت طائرته فى منتصف مسار رحلة منطلقة من مطار هيثرو فى العاصمة البريطانية لندن.

الواقعة بدأت بالتقاط مصور - تمركز فى وندسور جريت بارك - صورًا بواسطة طائرة بدون طيار رباعية المروحيات، والتى حلقت على بعد مئات الأمتار فى الهواء بينما كانت الرحلات الجوية تحلق فى الوقت ذاته بالقرب من مطار هيثرو البريطانى حاملة على متنها آلاف من الركاب على ارتفاع يقترب من 300 قدم استعدادًا للهبوط.

حلقت الطائرة بدون طيار جنوبًا وإلى الشمال على طول الممر الطويل - الطريق الذى سلكه هارى وميجان فى عربة فى يوم زفافهما العام الماضى - وحلقت فوق قلعة وندسور، حيث تم حظر الرحلات الجوية بدون طيار لحماية الملكة، ثم عادت جنوبًا إلى أسفل الممر الطويل قبل أن تتجه شرقًا وتتجه مباشرةً إلى كوخ فروجمور، وفى النهاية عادت إلى الجنوب واختفت، وقد استغرقت رحلة الطائرة بدون طيار، التى نفذت، مساء السبت، 6 دقائق فقط، ما بين الساعة 5.02 مساءً و5.08 مساءً، عندما كانت طائرات الركاب تطير كل دقيقتين، ويأتى هذا بعد أشهر فقط من مشاهد طائرة بدون طيار فى "جاتويك"، أدت إلى إلغاء أكثر من 1000 رحلة.

قدر المصور - الذى التقط الصور باستخدام عدسة طويلة - ارتفاع الطائرة بدون طيار إلى أكثر من 980 قدم، بينما كانت طائرات الركاب على ارتفاع يتراوح بين 1300 قدم و1400 قدم، وفقًا لموقع تتبع الرحلات الجوية، ويأتى هذا فى الوقت الذى يبلغ الحد الأقصى لارتفاع طائرة بدون طيار من الناحية القانونية، حتى فى الفضاء الجوى غير المنضبط، إلى 300 قدم فقطـ، إضافة إلى هذا إن المسار الذى سلكته الطائرة بدون طيار كان داخل منطقة من المجال الجوى يخضع لسيطرة محكمة تُسمى المنطقة المركزية فى لندن.

كانت الطائرة بدون طيار، أيضًا، على بعد 5 أميال من المطار، وهى منطقة تخضع لسيطرة إضافية بموجب القانون، فالمنطقة بالقرب من قلعة وندسور، هى منطقة محظورة لرحلات الطائرات بدون طيار، كما أنه من غير القانونى أن تطير فى مناطق داخل حدودWindsor Great Park.

وبين منتصف النهار والساعة 7 مساءً يوم السبت، كانت هذه المنطقة المحددة فى منتصف مسار الرحلة لجميع الوافدين إلى مطار هيثرو مع تحليق طائرات الركاب عبرها على ارتفاع منخفض كل دقيقتين، قال أحد المارة عن رحلة الطائرة بدون طيار، "كنا نسير على طول الممشى الطويل باتجاه قلعة وندسور على بعد بضع مئات من الأمتار من القلعة، وكان يتحول مسار رحلة طائرة الركاب بين أوقات اليوم، وفى هذا الوقت، كان القادمون الساعة 5 مساءً، قادمين على رؤوسنا، الطائرات دائمًا منخفضة جدًا، والضجيج يصم الآذان، وكانت هناك طائرة بوينج 747 ضخمة الحجم وطائرات ضخمة إيرباصA380 ، وغيرها، كانوا يأتون كل دقيقتين، ويوم السبت، كان هذا مسار رحلتهم طوال فترة بعد الظهر.

وبحسب ما نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فإن أحد المارة قال "بين الرحلات الجوية سمعنا الطنين المميز لطائرة بدون طيار، لقد صدمت جدًّا، يبدو أن هذا أمر خطير بشكل واضح يتعلق بالطائرات التى يتم سماعها بشكل منخفض جدًّا وبصورة منتظمة فى هذا المجال"، مضيفًا "حلقت فوق رؤوسنا على بعد حوالى 200 متر نحو قلعة وندسور، ثم ارتفعت بشكل كبير بعيدًا عن الأنظار، لكن يمكننا أن نرى أنها عادت نحونا، ثم ذهبت إلى الشرق إلى المنطقة التى أعرف أن Frogmore Cottage فيها".

وتابع "ثم عادت إلى الممر الطويل، وعادت فوق رؤوسنا وذهبت جنوبًا بعيدًا عن الأنظار، وكانت فى الهواء فوقنا لمدة 5 أو 6 دقائق، وفى ذلك الوقت، يجب أن تأتى ثلاث رحلات فى نفس المجال الجوى، وكذلك منخفضة للغاية".

تأتى تلك الرواية الخاصة بالطائرة وسط مخاوف متزايدة من تهديد الطائرات بدون طيار بسلامة طائرات الركاب البريطانية، ففى الفترة بين 19 و21 ديسمبر 2018، ألغيت المئات من الرحلات الجوية فى مطار جاتويك بعد تقارير عن مشاهد للطائرات بدون طيار بالقرب من المدرج، وتسببت التقارير فى حدوث خلل كبير، مما أثر على حوالى 140.000 مسافر و1000 رحلة، كما تم تعليق الرحلات لمدة ساعة فى مطار هيثرو فى فبراير الماضى.

وعن الواقعة التى حدثت، مساء السبت، قالت شرطة "Thames Valley"، إنها لم تتلق أى تقارير محددة عن طائرات بدون طيار تحلق فى وندسور، أمس، بينما رفض قصر كنسينجتون التعليق.

ويشار هنا إلى أن الأمير هارى وميجان ماركل، انتقلا إلى Frogmore Cottage يوم الجمعة فقط، بعد أشهر من التجديدات، ومن المقرر أن تنجب ميجان البالغة من العمر 37 سنة، نهاية هذا الشهر وستستمتع بوتيرة اهدأ فى الحياة بعيدًا عن الكاميرات فى منزلها الجديد فى الريف، وبحسب ما ورد من معلومات، أنفق الزوجان رقمًا قياسيًا قدره 3 ملايين جنيه إسترلينى فى تجديد مقر إقامتهما.

 

ميجان وهارى ينتقلان إلى منزلهما الجديد

إقرأ الخبر من المصدر عين

أخبار ذات صلة

0 تعليق